ديكور واتيكيت

8 حيل ذكية وبسيطة لزيادة مساحة الغرف

مادونا عادل عدلي

 

يعد ترتيب المنزل من أهم العوامل التى تساعد على زيادة الشعور بالاتساع، والحفاظ على ترتيب قطع الأثاث والأغراض بشكل منظم، للشعور بالراحة والهدوء.

 

 

وكان قد جاء في موقع housebeautiful أن يعاني أصحاب المنازل ذات المساحات الصغيرة من صعوبة في اختيار قطع الديكور المناسبة والمفضلة لديهم، التى تضفي عليها شعورًا بالراحة ولكن لا داعي للقلق فإليك بعض الحيل الذكية التي تساعدك في اختيار قطع الديكور المناسبة لمساحتك الصغيرة

 

 

إختارى الجدران المطلية باللون الأبيض والبلاط اللامع، فالمواد شديدة اللمعان عاكسة للضوء فوجود الضوء يساعد على الشعور باتساع المساحة.

حيث تسمح أبواب الجيب أو الجرار ذو النوافذ الزجاجية بتدفق الضوء المشترك في جميع أنحاء المساحة مع إنشاء الفصل أيضًا والأفضل من ذلك، وتساعد على زيادة مساحة المنزل.

تساهم الألوان الفاتحة، مثل الأبيض والبيج والرمادي الفاتح، في إنعكاس الضوء بشكل أفضل، مما يضفي شعورًا بالاتساع داخل الشقة، ولكن يفضل تجنب تطبيق الألوان الداكنة، لأنها تمتص الضوء وتتسبب في الشعور بضيق المساحات.

تعد قطع الأثاث متعددة الاستخدامات خيارًا مثاليًا للمساحات الصغيرة، حيث يوفر المساحة، لذا يفضل اختيار الأريكة القابلة للتحول إلى سرير دون التخلي عن الوظائف الأساسية.

 

ويجب أن لا تهمل المساحات الرأسية عند اختيار قطع الديكور، حيث يمكن الاستفادة منها لزيادة مساحة التخزين دون إشغال المساحة الأرضية، على سبيل المثال، يمكنك تركيب أرفف بالجدران، أو تطبيق خزائن مرتفعة.

فتعد المرايا من أفضل الحيل لزيادة الشعور باتساع المساحات الصغيرة داخل المنزل، حيث تعكس الضوء وتُضفي شعورًا بالرحابة ويمكنكٍ إضافة مرآة كبيرة على أحد الجدران، أو استخدام المرايا الصغيرة في ديكور المنزل.

تلعب الإضاءة دوراً هامًا في الشعور بإتساع المساحات الصغيرة، لذا تأكدى من استخدام إضاءة كافية في جميع أنحاء الغرفة، مع التركيز على الإضاءة الطبيعية الخافتة للشعور بالدفىء والراحة في الغرفة.

ويجب تجنبٍ استخدام الكثير من قطع الديكور، لأن ذلك سيضفي شعورًا بالإزدحام على المنزل، واختارى قطعًا بسيطة وأنيقة تضفي لمسة جمالية على المساحة دون شغل مساحة كبيرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى