اقتصاد

على مدار اليوم… إرتفاع سعر الذهب عيار 21 لـ3125 جنيهًا للجرام

 

 

إرتفاع كبير في سعر جرام الذهب في مصر، منذ أمس الجمعة 14 يونيو 2024، بقيمة 5 جنيهات، على خلفية تحرك ملحوظ في السعر العالمي للذهب نحو الصعود، ليصل سعر جرام عيار 21 إلى 3125 جنيها للجرام من عيار 21، وعيار 24 سجل 3571 جنيها، وعيار 18 سجل 2678 جنيها، والجنيه الذهب 25000 جنية.

حيث تراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات أمس الخميس وذلك بعد 3 جلسات متتالية من الارتفاع، يأتي هذا بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر تغير توقعات أعضاء البنك تجاه مستقبل أسعار الفائدة الأمر الذي قلص من مكاسب الذهب يوم أمس ودفعه اليوم إلى الهبوط.

وقد إجتمعت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي بفريق عمل الصندوق والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك لمتابعة آخر تطورات أعمال الصندوق.

وفي الإجتماع استعرض أيمن سليمان، المدير التنفيذى للصندوق، الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التي يعمل عليها الصندوق والصناديق الفرعية، كما استعرض الدراسة الخاصة بإنشاء الصندوق الفرعى المعني بقطاع الصناعة.

وأكدت السعيد أن الصندوق الجديد سيكون معني ببناء شراكات مع كبرى الهيئات والمؤسسات والشركات في قطاع الصناعة في لدعم التوجه للتصنيع، وتوفير البديل المحلي وتوطين الصناعات التكنولوجية، موضحة أن شركة نيرك لصناعة عربات القطارات ستكون النواة الأساسية لانطلاق الصندوق الجديد

كما سيتم بناء شراكات مع المبادرات التي تم إطلاقها مؤخرا لتنمية القطاع الصناعي، وعلى رأسها مبادرة “ابدأ” ومبادرة “صنع” كما سيتم جذب استثمارات في القطاع الصناعي من خلال صناديق الاستثمار الدولية وشركاء الصندوق السيادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى