صحة وجمال

دكتور محمد ماهر: تقنيات زراعة الأسنان أصبحت أسهل وأسرع

كتبت: سارة رجب – هانيا محسن

 

مشاكل الأسنان كثيرة جدا و تعتبر صحة الأسنان هي الطريق الوحيد لمعرفة مدى إهتمام الشخص بنفسه
، و بصحته العامة، ،فلابد من الاهتمام الدائم بالأسنان حتى لا نصل إلى مرحلة متقدمة من الآلام في الأسنان
وكان معانا في مجلة كلاسي دكتور محمد ماهر استشاري طب الأسنان ليتحدث عن التقنيات الحديثة للاسنان وطرق العناية بها .

دكتور فى البداية نريد بطاقة تعريف لحضرتك مع جمهور كلاسي؟

‎انا دكتور محمد ماهر دكتور اسنان لعيادات mema true smile clinic وولدينا ثلاث فروع الفرع الأول في مدينة نصر وفرع آخر فى التجمع وفرع مصر الجديدة والفرع الإساسي هو مدينة نصر ع .
‎في هذة الفروع اللي نقدم كل التخصصات الخاصة بالاسنان بداية من الاطفال و الجراحات والحشو بأنواعه وكل شيء يخص الاسنان فيوجد فى فرع مدينة نصر حوالي سبعه دكاتره استشاريين وجراحين متخصصين .
‎وكل فرع في متخصصين و استشارين في علاج و جراحات الفم والاسنان وفي كل التخصصات التانيه اللي تشمل الاسنان عشان كده بنحاول في المركزين دول نقدم كل الخدمات

‎من أصعب تخصصات الدكاترة هى الأسنان تحديدا أسنان الأطفال فكيف يتم التعامل معهم؟
نحن نتعامل مع الطفل كانه شخص عاقل مدرك للاشياء المحاطه له، فيجب أن نقوم بشرح ما سوف نقوم به من خطوات معه وطريقة االعلاج الخاصه به لكي يبدأ بتقبل الطريقة الخاصة بالعلاج وكمان بنكون محددين وقت معين مع الطفل للبداية والنهاية لكي يشعر بالامان مع تجنب اى فعل او لفظ يؤدى للخوف مه ادركنا له عند الشعور بالتعب أى وقت يشرح لنا ونقوم بالتوقف عن العمل فورا.

‎ولاننا علي يقين أن للطفل فى هذة المرحلة تخوفات من الأسنان فقمنا بإنتاج مسلسل كرتون عباره عن 12 حلقه لكى نخاطب الطفل عن كيفية التعامل مع اسنانه وماهى العادات والسلوكيات في النظافه والتعامل مع الاسنان في العموم بشكل عام وكمان بنستهدف جانب اولياء الامور لان احنا اكتشفنا ان في ثقافه مغلوطه عن الاسنان فاحنا بنحاول نقوم ذلك من خلال المسلسل .

فكرة جديدة هى صناعة محتوى للأطفال عن الأسنان فلماذا لم تعرض داخل المنصات أو القنوات التلفزيونية؟

‎للأسف المسلسل كان من ضمن حملة إعلانية للعيادة ولم ناخذ بعين الاعتبار عرضها فيما بعد على القنوات أو ماتشابه على الرغم من التكلفة العالية للمسلسل.

‎يوجد أعلانات كثيرة فى الشوارع عن زراعة الأسنان فى 24 ساعة هل هذا حقيقى وماهي التقنية؟
كل يوم فى طب الأسنان يوجد تطور وخصوصا دول شرق أسيا واوروبا الاول كان الموضوع صعب ومكلف ومشاكله كثيره وكان بياخد وقت كبير جدا لكن حاليا الموضوع تطور وأصبح في مصر هنا بشكل احترافي جدا وحديث ومتطور ويوجد لدينا شركات مصرية قادرة تنافس شركات كبيرة وعالمية .

‎ماسبب تسوس الاسنان رغم غسلها بش يوميى ومنتظم وهل يكون الفينيرز هو حل هذة المشكلة؟
السبب هو الحمضية العالية ولا طبعا لس الحل هو الفينيرز لكن الحل اللي احنا نقلل الحمضيه داخل الفم أو بشكل آخر ح حمضيه التجويف الفمي.
أ نبحث عن السبب المتسبب فى الحمضيه هل هو من التجويف الفمي أم من المعدة لو كانت السبب المعدة نقوم بالتعامل مع دكاتره الباطنة لتقديم المساعدة فى تقليل هذة الحمضيه الموجوده بسبب الامراض اللي الخاصة بالمعدة.

‎ولكن لو كان السبب التجويف الفمي هذا مسئولية دكتور الأسنان نبحث ونكتشف السبب ونبحث عن الحلول الخاصة له وفى الغالب تكون المياه هى العلاج الأساسى.

روشتة من دكتور محمد للحفاظ علي الأسنان بدون تسوس ؟
أولا طبعا المواظبة على الفرشاة والمعجون
ثانيا شرب المياه بشكل مستمر
ثالثا متابعة مع الدكتور مرة سنويا للأطمئنان
جسم الأنسان مثل عامل موتور العربي طول ما انت بتحافظ عليه ومتابع له بإستمرار وبتهتم به “يشتغل معاك بشكل أحسن”..لما بنلحق في الاول بنلحق نعالج بشكل أبسط دون التدخل الجراحى ..لذلك نحافظ على أسناننا ونبدأ نراجع كل فتره ونبدأ نهتم بنظافة أسنانا حتي لا يتطور الموضوع ويوصل لمرحله أكبر أو أصعب .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى