مقالات

في عيد ميلاد غادة عبد الرازق .. تعرف على أهم محطاتها الفنية

 

ـ ولدت غادة عبد الرازق في محافظة الجيزة يوم 6 يونيو 1970، وحصلت على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي.

ـ تعرضت غادة للعديد من الصدمات فى حياتها بدأت بوفاة والدها وهى فى سن صغير، ثم وفاة شقيقها “خليل”، الذي كان يتولى أمورها عقب وفاة والدها بخمس سنوات.

ـ دخلت غادة فى عدة مشاكل مع والدتها بسبب رفض الأخيرة دخولها عالم الشهرة، لكن غادة أصرت وبدأت حياتها الفنية من خلال الإعلانات التجارية، ومن ثم شاركت في منتصف التسعينيات من خلال “ألف ليلة وليلة” بطولة دلال عبدالعزيز وأحمد عبدالعزيز، ثم شاركت في مسلسل عائلة الحاج متولي، الذي كان الانطلاقة الحقيقية لها كممثلة، وتوالت مشاركاتها في أفلام ومسلسلات عديدة.

ـ قدمت غادة عبد الرازق على صعيد الدراما العديد من الأعمال التليفزيونية المتميزة التى حققت نجاحا كبيرا وصل عددها لـ33 مسلسلا، منها: زهرة وأزواجها الخمسة، الباطنية، سمارة، محمود المصري، سوق العصر، مع سبق الأصرار، الكابوس حكاية حياة، السيدة الأولى، الخانكة، أرض جو، ضد مجهول، حدوتة مرة، إضافة إلى مسلسل “صيد العقارب”، الذي حقق نجاحا كبيرا فى السباق الدرامي الرمضاني الماضي، وكان إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ـ وعلى الصعيد السينمائي شاركت غادة فى أكثر من 25 فيلما سينمائيا منذ انطلاقتها، وتصدرت فى معظمها البوسترات الدعائية، وكانت بطولاتها منها “جمال عبد الناصر، الأجندة الحمراء، امرأة تحت المراقبة، عن العشق والهوى، عودة الندلة، زي الهوا، حين ميسرة، ليلة البيبى دول، الريس عمر حرب، أدرينالين، خلطة فوزية، أزمة شرف، دكان شحاتة، كف القمر، حرب كرموز، كارما، وتاني تاني”.

ـ حصلت غادة، على العديد من الجوائز طوال مشوارها الفنى، منها جائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “حين ميسرة”، جائزة التمثيل دور ثاني للنساء من المهرجان القومي للسينما المصرية عن دورها في فيلم “عن العشق والهوى”، كما حصلت على جائزة “الموريكس دور”، في الحفل الذي أُقيم في دبي، بدورته الأولى تحت شعار “مسيرة نجاح من بيروت إلى دبي”، وكانت عبد الرازق الفنانة المصرية الوحيدة في القائمة.

ـ  تزوجت غادة عبد الرازق، أكثر من 10 زيجات، وفقا لما قالته فى أحد البرامج التليفزيونية، ولم تكن جميعها معلنة، فكانت الزيجة الأولي عندما كانت تبلغ من عمرها 17 عاما، وكانت من رجل الأعمال السعودي عادل القزاز وأنجبت منه ابنتها الوحيدة روتانا وانفصلت عنه بعد 7 سنوات من الزواج والإنجاب.

ـ ثم تزوجت من رجل أعمال من بورسعيد، ولكن الزواج لم يستمر طويلا، وذلك بسبب فارق السن الكبير بينهما، وقامت غادة بالتعليق على هذا الزواج فى إحدى المقابلات التليفزيونية قائلة: “كان كبير فى السن زى بابا، ولما انفصلت عنه الدكتور قال لى انتى كنتى شايفة فيه صورة باباكى، وهو فعلًا كان شبه بابا جدًا”.

ـ تزوجت غادة، عام 2002 من حلمى سرحان، ولم يكتمل الزواج سوى 10 أشهر، وتم الانفصال نتيجة ارتباطات غادة عبد الرازق الفنية وعدم تفرغها للمنزل كما أراد منها هذا الزوج.

ـ كما تزوجت من وليد التابعي المنتج، وتم الطلاق عام 2009، ثم تزوجت من رجل الأعمال محمد فودة عام 2011، وتم الانفصال نهائيا عام 2015، ثم تزوجت أكثر من مرة ولم تعلن إلا أنه عُلم الأمر عن طريق الصدفة، وكان آخر زيجاتها من مدير التصوير هشام زنيتا، وتم الانفصال أكثر من مرة، إلا أنه تم الطلاق نهائيا بعد فترة زواج عامين ونصف العام وتحديدا فى 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى