فن

حسين يسري ومحمود كامل يستعدان لمسلسل حالة طوارئ

كتبت: مروة حسن

عقد المنتج حسين يسري رئيس مجلس إدارة “HYK” للإنتاج الفني عدة لقاءات مع المخرج محمود كامل؛ تمهيدا للبدء في تصوير مشاهد مسلسل “حالة طوارئ” تأليف أحمد صبحي.

ومن ناحيته، أكد المنتج الفني محمد القرشي المشرف العام على العمل أنه تم التوقيع مع الطاقم الأساسي المنفذ للعمل خلف الكاميرا، من بينهم مدير التصوير وليد جابر، مهندس الديكور كريم علاء ومهندس الصوت أسامة العليمي.

وتتكتم الشركة الإفصاح عن قصة العمل ونجومه، ويعكف المخرج محمود كامل وفريق عمله على معاينة عدد من مواقع التصوير للعمل المقرر انطلاق تصويره خلال الفترة المقبلة.

وتميز المخرج بتقديم مجموعة من الأعمال المتنوعة والمتميزة في نفس الوقت سينمائيا بدايته، حيث تخرج من المعهد العالي للسينما بالقاهرة، ثم حصل على جائزة الدولة للإبداع الفني من وزارة الثقافة المصرية، بعدها سافر لإيطاليا وحصل على دبلومة المؤثرات البصرية السينمائية وعمل باستديوهات “proxima” في روما، ثم عاد إلى مصر ليخرج أول أفلامه الروائية “إدرينالين” وبعدها “ميكانو” و”عزبة آدم”، ثم حصل على منحة الفولبرايت، ويحصل على ماجستير الإخراج والإنتاج السينمائي من جامعة كاليفورنيا.

وعاد إلى مصر ليخرج فيلم “حفلة نصف الليل” ومسلسل “القطة العميا”، كما قام بإخراج مسلسل “زيرو فور” أول إنتاجات شبكة “MBC” وزراعها الإنتاجي “O3” الذي كان على مدى 4 مواسم، كما أخرج كامل خامس أفلامه الروائية “خارج الخدمة” واقتنص من خلاله أكثر من 35 جائزة، منهم أفضل مخرج بمهرجان براسوف برومانيا، ثم انتقل إلى لوس انجلوس ليخرج سادس أفلامه “TRIANGLES” مع عدد من ممثلي التليفزيون المعروفين بالولايات المتحدة، ثم أخرج فيلمه السابع والثاني بأمريكا “أحلام لم تراودنى” مع مالكوم ماكداول وروبن جيبينز، والذي حصل على جائزة أفضل فيلم من مهرجان “سان بدرو” ومهرجان “ويند السينمائي”.

ثم قدم فيلم “الصندوق الأسود”، كما قام بإخراج الفيلم السعودي “السجين”، فيلم “بنات ثانوي” وفيلم “عمار” أيضا.

كما قدم مجموعة من المسلسلات الناجحة، مثل “السهام المارقه”، “شقة 6″، “زودياك”، المسلسل متعدد الجنسيات “ظل” وحدوته “أمر شخصي” بمسلسل إلا أنا والمسلسل الجزائري التونسي الفرنسي “الرهان”.

وقدم كامل مجموعة من الأعمال المتنوعة والمتفردة في نفس الوقت داخل وخارج مصر، وهو ما يضعنا في حالة ترقب للمسلسل الجديد “حالة طوارئ” للمخرج في تعاونه الأول مع المؤلف أحمد صبحي والمنتج حسين يسري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى