مجتمع

بدور خليفة تضيء الفضائيات بأربع برامج جديدة

كتبت: مروة حسن

انتهت الكاتبة د. بدور خليفة من الإعداد لأربع برامج كبيرة ستُعرض على قنوات الشمس، الحدث، صدى البلد والنهار.

وتأتي هذه البرامج الجديدة لتضيف لمسة خاصة من الإبداع والمعرفة، التي تميزت بها خليفة على مدار مسيرتها الأدبية والإعلامية.

وتتنوع مؤلفات بدور خليفة بين كتب تتناول مختلف المجالات الفكرية والتعليمية، من بينها: “شاطر وشاطرة” الذي فازت به في مهرجان الإبداع، “مهارات التفكير”، “حياتي في سطور”، “خير الأسماء”، “حكايات من الأمس” وأخيرا “شريان الدم” الذي يحكي عن العلاقة الأخوية بين مصر والسودان.

وتخرجت بدور خليفة من أمدرمان الثانوية العليا، وحصلت على دبلوم تأهيل تربوي وبكالوريوس من جامعة الزعيم الأزهري كلية التربية.

كما حصلت على دبلوم عالي، ماجستير ودكتوراه من جامعة أمدرمان الإسلامية، بجانب ذلك، تحمل شهادة سجل صحفي من الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ودبلوم الطرائق الحديثة للموهوبين.

وبدأت حياتها المهنية كمعلمة، وكانت من مؤسسي إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطوم.

وعملت كمعدة في ملتقى النيلين وإذاعة وادي النيل، حيث فازت بالتبادل الإذاعي عن برنامج “الأمثال تقول”.

كما شغلت منصب المنسق الإعلامي لمدارس الموهوبين في السودان، وكانت من الشخصيات التي ساهمت في فتح مدارس الموهبة والتميز في السودان.

وتشغل بدور خليفة العديد من المناصب المهمة، فهي عضو في اتحاد الأدباء والكتاب السودانيين، اتحاد كتاب الدراما واتحاد الصحفيين السودانيين.

بالإضافة إلى ذلك، شغلت منصب رئيس دائرة الإعلام والفكر والثقافة على مستوى ولاية الخرطوم.

وأبرز برامجها تشمل “سبحان الله” الذي يتناول إبداع الخالق في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، و”رحيق الأماكن” الذي يسلط الضوء على أهم المساجد والمزارات في مصر.

كما صرح د. محمد عبد الهادي مدير اتحاد الإعلاميين العرب بمنح بدور خليفة تصريحا بمزاولة مهنتها ككاتبة للفضائيات، واغتمادها أيضا في جمعية المراسلين الأجانب.

كما تم التعاقد معها من قِبل وكالة شرم للإعلام لإنتاج البرامج، حيث ستشرف على اختيار أبرز الإعلاميين والفنيين لضمان تقديم محتوى إعلامي متميز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى