ثقافة

المدير العام لدائرة السينما والمسرح يستقبل نائبة السفير الإسباني في العراق

استقبل الدكتور جبار جودي مدير عام دائرة السينما والمسرح نقيب الفنانين العراقيين السيدة كارمن بوخان فريري نائبة السفير الإسباني في العراق صباح هذا اليوم، وذلك بمكتبه بمقر دائرة السينما والمسرح.

وجرى خلال اللقاء تبادل أطراف الحوار الثقافي والفني والتباحث حول أطر التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين.

من جانبها، تحدثت كارمن عن الثقافة والفنون العراقية وأهميتها في حياة الشعوب، وأنها المرأة العاكسة للمجتمع والواجهة الحقيقية للثقافة والفنون.

وأشادت النائبة باهتمام السفارة الإسبانية بضرورة الاحتفاء باليوم الوطني الإسباني الموافق 13 أكتوبر على خشبة المسرح الوطني؛ لما له من أهمية فنية وحضارية وتاريخية.

من جانبه، رحب جودي بأهمية هذا اليوم بالنسبة لإسبانيا، مؤكدا أن المسارح العراقية على استعداد لاحتضان كافة النشاطات الفنية.

كما أعرب عن استعداد دائرة السينما والمسرح لمد جسور التعاون بين البلدين، وأن أبواب الدائرة مفتوحة لاستقبال جميع النشاطات المسرحية والسينمائية والتشكيل والموسيقى وغيرها من الفنون.

واسترسل جودي بأن الدائرة على استعداد لعقد شراكة فنية سينمائية لتفعيل دور السينما والاطلاع على الأفلام السينمائية الإسبانية من خلال إقامة (أسبوع الفيلم الإسباني) في العراق، وبالعكس من أجل نقل الرسائل الفنية عبر العالم العربي والدولي.

مؤكدا على تفعيل مشاركة العروض المسرحية الإسبانية في المهرجانات العراقية، وأن المسارح العراقية مهيئة لاستقبال جميع الفرق ذات العلاقة.

وقدمت فريري جزيل الشكر والتقدير إلى مدير عام الدائرة على حسن استقباله، وفتح بوابات التعاون لعقد الشراكة بين البلدين لنشر الثقافات المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى