رياضة

أبرزهم جمال الغندور وسمير عثمان.. نجوم التحكيم المصري والدولي يحتفون باعتزال أول حكمة مصرية

كتب: عبد الله طاهر

احتفى رموز التحكيم المصري والعربي والإفريقي باعتزال المحكمة الدولية منى عطا الله بعد إعلانها الاعتزال منذ أيام قليلة.

ونشرت منى عطا الله على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو يتضمن كلمات تقدير وامتنان من أساطير التحكيم تقديرا منهم لتاريخها الذهبي على مدار الـ26 عاما الماضية في خدمة التحكيم المصري، بل وتشريفها لمصر في جميع المحافل الدولية.

الاتحاد المصري لم يكرم منى عطا الله رغم تاريخها المشرف؛ وذلك لأنها ليست من ضمن المحكمات التابعين لمنطقة الاسكندرية التي يدعمها الحاج عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

التكريم الراقي من أساطير التحكيم، يضع اتحاد الكرة المصري في موقف حرج؛ لأنه هو الأولى بتكريم أبناءه، لكن المجلس الحالي يخضع لتعليمات عضو المجلس المتحيز لمحكمات بلدته على حساب باقي حكام مصر رغم تاريخهم المشرف.

وضم الفيديو المنشور على حساب منى عطا الله عدد كبير من رموز التحكيم المصري والأفريقي، بل والعربي أيضا، بالإضافة إلى الحكام الدوليين والواعدين و نسرد لحضراتكم في هذه السطور أسماء المشاركين في التكريم الذهبي لأول حكمة مصرية.

الترتيب

جمال الغندور “رئيس لجنة الحكام السابق”، الحكم الدولي السابق سمير عثمان “محلل قناة اون تايم سبورت”، سحر الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق “أول من أدخلت الكرة النسائية إلى مصر”، الحكم الدولي السابق ناصر عباس “محلل قناة النادي الأهلي”، توفيق السيد “نائب رئيس لجنة الحكام السابق”، وجيه أحمد” رئيس لجنة الحكام السابق”، نعمة رشاد “أسطورة الكرة النسائية والمحكمة الدولية السابقة”، جهاد جريشة “الحكم الدولي السابق”، فهيم عمر “عضو لجنة الحكام السابق”، أيمن دجيش “عميد الحكام العرب”، أحمد حسام طه “الحكم الدولي”، المحكمة الدولية التونسية هدى أفين، المحكمة الدولية المغربية بشرى كربونيا، المحكمة الدولية فانتا إدريسا من مالي، مروة حناشي “المعدة البدنية في الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم”، المحكمة الدولية التونسية درصاف قنواتي، المحكمة الدولية اللبنانية دموع البقار، جيمس حنا “المدير المالي السابق للجنة الحكام”، المحكمة الدولية التونسية السابقة رحمة علواني، توفيق صبح “نائب رئيس لجنة الحكام السابق”، أحمد الجارحي “عضو لجنة الحكام، مجدي شديد “مراقب الحكام” والحكمة الواعدة أشرقت قنديل.

منى عطا الله هي تول حكمة مصرية وهي أقدم حكمة دولية على مستوى العالم، حيث استمرت في القائمة الدولية على مدار 20 عام متواصلة في مسيرة لم يتمكن من تحقيقها أي حكم أو محكمة سابقا ويصعب تحقيقها في المستقبل.

وتعد منى عطا الله هي أول حكمة كرة قدم مصرية، وأيضا أول حكمة دولية، بالإضافة إلى أنها أول حكمة تمثل مصر في الأولمبياد والوحيدة في هذا التمثيل حتى الآن.

إنه مشوار مشرف لمنى عطا الله خلال مسيرتها الذهبية في جميع البطولات التي مثلت فيها مصر.

وشاركت “عطا الله” في كأس العالم مرتين وفي كأس الأمم الإفريقية 8 مشاركات، وتنفرد منى عطا الله بالرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة الإفريقية، بالاضافة إلى الأرقام القياسية للمشاركات في البطولات المختلفة، وأيضا المشاركة في الأولمبياد، وهي المصرية الوحيدة التي فعلت ذلك، وأيضا البطولة العربية 3 مرات وبطولة شمال إفريقيا 6 مرات، وبطولة دوري أبطال إفريقيا للأندية أبطال الدوري 2، وأيضا كأس الجرف في البرتغال مرتين.

وأدارت منى عطا الله عدة مباريات في الدوري الممتاز رجال، من بينهم مباراة سموحة وفاركو، وأيضا مباراة المصري والشرقية للدخان في كأس الرابطة، وأيضا مباراة الإسماعيلي والمقاولون من داخل غرفة الـVAR، بالإضافة إلى عدة مسابقات أخرى.

https://www.facebook.com/share/v/QMqHUzgZZsdPMbpn/?mibextid=WC7FNe

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى