رياضة

أمير توفيق يكشف حقيقة ما حدث خلال التحقيق مع قندوسي

كتبت: سلمى عبد الله

كشف أمير توفيق المدير التنفيذي لشركة النادي الأهلي لكرة القدم عن حقيقة ما حدث خلال التحقيقات في اتهامات الجزائري أحمد قندوسي، لاعب المارد الأحمر المعار لسيراميكا كليوباترا، بفرض وكلاء بعينهم في الصفقات.

وقال توفيق في تصريحات عبر قناة “إم بي سي مصر 2”: “المدير الرياضي محمد رمضان تصرف سريعا سواء على مستوى التحقيقات أو القرار، وأردت مواجهة مع قندوسي ووكيله ولكن محامي النادي قرر عدم حدوث ذلك”.

وأضاف: “وكلاء قندوسي من البداية هما جعفر وعلي نيساني. في 4 نوفمبر 2022 وقع اللاعب عقد تفويض لعلي نيساني وأحمد يحيى للتفاوض باسمه في مصر مع الأهلي والزمالك والمصري”.

وتابع: “في ذلك الوقت كان الأهلي مهتما بالمهاجم والزمالك كان الأقرب. كنت في تركيا لمفاوضة جاكسون موليكا ولكن المطالب المادية كانت بعيدة. ثم أتاني تكليفا من عدلي القيعي بالذهاب إلى الجزائر بعد تغيير الوجهة”.

وواصل: “الزمالك كان قريبا من حسم الصفقة، ولكن تدخل الخطيب مع إدارة وفاق سطيف غير المسار”.

وأكمل: “تعارفي الأول مع قندوسي كان في 26 يناير 2023 عبر زووم وعرفت حينها أنه فوض هؤلاء الوكلاء وبالتالي أدخلناهم في الصفقة. أول تواصل بيني وبينه مباشرة كان تسجيلا صوتيا في 28 يناير لأبلغه أني سأقابله في معسكر المنتخب لتوقيع العقد”.

وأستمر: “ادعاء قندوسي بإنه تم إجباره على وكلاء بعينهم كان بدون دليل. قدمت 24 مستندا للإدارة بخصوص قندوسي وزين الدين بلعيد”.

وأوضح: “ردي على تصريحات علي كرماني وكيل بلعيد: من هذا؟ هل أرسل أي مستندات للأهلي تفيد بوكالته عن زين بلعيد؟ لم يحدث ولا أعرفه حتى. لم أتحدث سوى مع والد اللاعب، والذي أوصلني به كان أنيس بوجلبان”.

وكشف: “أعرف من اتصل بوالد زين بلعيد وطالبه بعدم الحديث مع الإعلام. لم يكن الأمر يخصه بعد انتقال نجله إلى فريق آخر. وأشكره كثيرا هو واللاعب وعبد الرحمن الزيتوني وكيله الآخر وشقيقه الروحي على توضيحهم للحقيقة”.

وعن التشكيك فيما نشره زين الدين بلعيد عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام” دفاعا عنه؛ لأنه كتبه باللهجة المصرية، قال: “هذا حسابه الشخصي ومن يريد التشكيك سيفعل ذلك. والده تحدث بصوته بعد ذلك. هل كان هو شخص آخر أيضا”؟

وأردف: “محمد رمضان رجل محترم وواضح وقراره نفى وجود أي مخالفة من جانبنا مع اتخاذ الإجراء ضد اللاعب. كنت أعرف أن القرار سيتضمن إعادة تشكيل لجنة التعاقدات قبل صدور البيان وهذا طبيعي. في فبراير 2024 أصبحت المدير التنفيذي لشركة الكرة وكان يجب أن أخرج من إدارة التعاقدات بشكل تدريجي”.

وأكمل: “إدارة التعاقدات خرجت من مسؤولية شركة الكرة بعد تعيين محمد رمضان كمدير رياضي ومسؤول عن التعاقدات. هذا القرار لا يحمل أي إدانة لي. لا يمكنني الجمع بين المنصبين والنادي أثبت براءتي”.

وواصل: “قندوسي تحدث معي منذ فترة وطلب المساعدة في حل مشكلة وكلائه وأبلغته أن الأهلي ليس طرفا في ذلك. اللاعب طلب الرحيل مجانا في الصيف الماضي والنادي رفض”.

واختتم: “سأتقدم ببلاغ للنائب العام ضد كل من أساء لي وتطاول على أسرتي ومس سمعتي وذمتي بلا إثبات. من 2018 أجريت 39 صفقة والكل يعلم جيدا كيف أعمل داخل السوق. ووالدتي انهارت حين سمعت بهذه الاتهامات”.

ماذا حدث؟

خرج قندوسي بتصريحات تليفزيونية أدلاها عبر قناة “أون تايم سبورتس”، وقال: “البعض يتحدث عن أسباب فشل الصفقة، أحيانا يقولون قندوسي وأحيان أخرى أن فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني للجزائر، طالبه بالانتقال إلى أوروبا وإلا لن يضمه للمنتخب، كل ذلك غير صحيح”.

وأضاف: “زين الدين بلعيد كان قريبا من الانضمام للأهلي بشرط أن يكون معه وكيله، ولكن طُلب منه لكي يدخل النادي الأهلي يجب أن يكون مع وكيل آخر”.

وتابع: “بالنسبة لنا كجزائريين الوكيل مثل الصديق ولا يمكن أن أتخلى عنه من أجل مبلغ مالي أكبر”.

وواصل: “تحدثت مع بلعيد وأخبرني أن المفاوضات مع الأهلي وصلت لنسبة لـ70%، قبل أن تتوقف بعدها بسبب أزمة الوكلاء”.

واختتم: “بلعيد كان متحمس للعب في النادي الأهلي، وتلقى مكالمات من لاعبين كبار في الجزائر ينصحوه بالانتقال للنادي الأهلي لأنه سينجح، ونصحته أنا أيضا بالانتقال للأهلي، وأتمنى له اللعب للنادي الأهلي يوما ما”.

تلك التصريحات من جانب اللاعب الجزائري التي قرر الأهلي إحالتها للشؤون القانونية، ذلك بالإضافة إلى استدعاء قندوسي للإدلاء بأقواله بخصوص ما صدر عنه.

ثم خرج الجزائري زين الدين بلعيد لاعب سانت تروندين البلجيكي عن صمته، وكشف حقيقة فرض وكلاء عليه خلال تفاوضه مع الأهلي.

وكان زين الدين بلعيد انتقل إلى صفوف الفريق البلجيكي قادما من اتحاد العاصمة الجزائري، وذلك بدلا من الذهاب إلى الأهلي.

وكتب زين الدين بلعيد عبر خاصية “ستوري” على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام” قائلا:

“كنت أفضل السكوت وعدم الخوض في الجدال احتراما لزميلي وصديقي في المنتخب، واحتراما لكيان النادي الأهلي وجماهيره، ولكن الحال يقتضي الرد وبيان الحق وتوضيح الأمور.

النادي الأهلي لم يفرض عليّ أي وكيل، وأنا من اخترت وفوضت من يمثلني.

المفاوضات مع أمير توفيق سارت باحترافية، وهو شخص محترم.

عدم إمضاءي للنادي الأهلي كان قرار شخصي؛ لأنني فضلت الاحتراف في أوربا، ولم يكن بسبب أزمة الوكلاء مثل ما يشاع.

بعض الوكلاء تريد الاصطياد في المياه العكرة وإقحام اسمي في مشاكلهم”.

وانتهت التحقيقات التي جرت خلال الـ48 ساعة الماضية بمعرفة المستشار القانوني للأهلي، بخصوص تصريحات قندوسي إلى عدم وجود مخالفة.

وفي ضوء ذلك، قرر محمد رمضان المدير الرياضي بالأهلي ما يلي:

-اتخاذ كافة الإجراءات التي تسمح بها اللوائح تجاه أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا، وعرضه للبيع، نظرا لما بدر منه.

-إعادة تشكيل وهيكلة إدارة التعاقدات بما يتلاءم مع احتياجات وأهداف قطاع كرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى