منوعات

الأحد في أغاني منسية.. أغنية أهداها الشريعي لزوجته ميرفت القفاص

كتبت: سلمى عبد الله

تستكمل الكاتبة الصحفية سحر الجمل الجزء الثاني من حلقة الموسيقار عمار الشريعي في برنامجها “أغاني منسية” على إذاعة القاهرة الكبرى برئاسة محمد عبد العزيز، وذلك يوم الأحد المقبل في الخامسة وعشر دقائق عصرا، في حوار خاص مع زوجته ميرفت القفاص.

وتقول سحر الجمل:

“الحوار في الجزء الثاني من الحلقة يتناول مرحلة نهاية الثمانينات في حياة الشريعي، وقصة تبنيه لفرقة الأصدقاء المكونة من المطرب الراحل علاء عبد الخالق، منى عبد الغني وحنان، والتي استمرت ما يقرب من 10 سنوات وقدمت أغاني متنوعة في هذه الفترة وحققت نجاحا كبيرا، وقصة اكتشافه للوجوه الجديدة، مثل هدى عمار، والتي يذاع لها أغنية “هادي كان قلبي هادي” كلمات عبد الرحمن الأبنودي.

وتكشف القفاص عن الأغنية التي أهداها الشريعي في أول عيد زواج لهم عام 1990، وهي أغنية “بحبك بدالك” من غناء لطيفة وكلمات عبد الوهاب محمد.

ويذيع البرنامج مجموعة من الأغاني، منها تغنية “البنات البنات” غناء سعاد حسني، وتتر عددا من المسلسلات، مثل مسلسل “هو وهي” كلمات صلاح جاهين، تتر مسلسل “رأفت الهجان” و”دموع في عيون وقحة” لعادل إمام، تتر مسلسل “عصفور النار”، تتر مسلسل الراية ومسلسل “صيام صيام”.

كما يذيع أغنينتن لفرقة الأصدقاء، وهما أغنية “موني موني” و”الحدود” كلمات الشاعر سيد حجاب، بالإضافة إلى أغنية عفاف راضي “هم النم يا روحي” كلمات سيد حجاب، وأيضا الأغنية التي قدمها الشريعي إهداء لابنه مراد في عامه الأول، حيث ولد ابنه عام 1998 وكانت القفاص حريصة على غناء هذه الأغنية لمراد ابنهما.

ومن الأغاني النادرة والمنسية لعمار الشريعي، يذيع برنامج “أغاني منسية” أغنية” يا عيون يا مغرباني” كلمات عمر بطيشة، والتى غنتها إيمان الطوخي بظلل من الفنانة وردة، وكانت ضمن ألبوم قدمته الطوخي عام 97 بعنوان “بس ترجع”.

ويختتم البرنامج بأغنيتن من كلمات عبد الرحمن الأبنودي لوردة بعنوان “قبل النهارده”، وأغنية “طبعا أحباب””.

“أغاني منسية” إعداد وتقديم سحر الجمل، ويُذاع يوم الأحد من كل أسبوع في الخامسة وعشر دقائق، وهندسة إذاعية غادة جمال الدين، وتتر المقدمة والنهاية بصوت سهير المرشدي، وموسيقى من اختيار المخرج محمد ترك بإذاعة الأغاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى