مجتمع

محافظ القاهرة: مبادرة بداية جديدة اختتمت فعاليتها بعد تقديم خدمات التوثيق والتأمينات

كتب: مصطفى صلاح

أشار ابراهيم صابر محافظ القاهرة إلى تن المبادرة الرئاسية “مبادرة بداية جديدة” لبناء الإنسان اختتمت اليوم الأحد فعاليتها بحي الأسمرات و15 مايو.

وجاء ذلك بعد أن قدمت المبادرة خدماتها للمواطنين على مدى 3 أيام، تم خلالها تقديم خدمات التوثيق والتأمينات الاجتماعية والكشف الطبي المجاني، وكذلك تقديم عدة ندوات توعوية لنشر الوعي بين المواطنين بالمبادرات الرئاسية التي تطلقها الدولة المصرية على مدى 10 سنوات لتوفير حياة كريمة للمواطنين وخلق جيل واعٍ مثقف قادر على التنمية والبناء.

وأكد محافظ القاهرة أن مواطني حي الأسمرات قدموا نموذجا للوعي، حيث حرصوا على مدى 3 أيام على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المبادرة، وتواجدوا منذ التاسعة صباحا أمام سيارات وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والعدل، مما يعكس وعيهم بأهمية ما تقدمه الدولة من تيسيرات لوصول الخدمات إلى المواطن بسهولة ويسر.

وفيما يتعلق بحي 15 مايو، ثمن محافظ القاهرة على جهود الأجهزة التنفيذية بالحي، بالتنسيق مع هيئة تعليم الكبار ومديريات التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة.

أما فيما يتعلق بملف محو الأمية وتوفير عدد من الفصول، يضم كل فصل عدد 10 دارسين ويتم توفير مدرسين متطوعين من قبل الإدارة التعليمية، وكذلك توفير الأدوات المدرسية، مؤكدا أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي داعم حقيقي للجهود الرامية لتعزيز التعليم ومحو الأمية في مصر، ساعيا نحو جمهورية جديدة خالية من الغير متعلمين.

كما أعلن إبراهيم صابر عن استمرار فعاليات مبادرة “اتدرب .. تأهل”، بالتنسيق بين وحدة حقوق الإنسان بمحافظة القاهرة ومديريات الشباب والرياضة  والتربية والتعليم وجهاز شباب الخريجين بالقاهرة وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، حيث يتم إطلاق برامج تدريبية حرفية وفنية بالمجان وندوات استرشادية للشباب من الجنسين والسيدات، وخاصةً المرأة المعيلة بمختلف أحياء العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى