منوعات

بحضور إلهام شاهين وسوسن بدر.. أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM يحتفلان بتوزيع جوائز أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا

كتب: مصطفى صلاح

تحتفل أكاديمية الفنون ومهرجان “VS-FILM 5” مساء غدا الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 بقاعة ثروت عكاشة بالهرم، بتوزيع جوائز مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا.

المسابقة أطلقها المهرجان بالتعاون مع الأكاديمية بهدف نشر ثقافة مشاهدة ونقد وتحليل الأفلام القصيرة جدا بين الشباب والجمهور.

ويقام الحفل تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية، والفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، والفنانة سوسن بدر، والدكتور وليد شوشة عميد المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان، والسيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان، وعدد من السينمائيين والنقاد.

ومن المقرر أن يتسلم الفائزون جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول علة 15 ألف جنيه، والثاني على 10 ألاف جنيه، والثالث على 5 ألاف جنيه.

على هامش الحفل، سيتم تكريم غادة جبارة ورانيا يحيى ووليد شوشة لجهودهم في إخراج المسابقة إلى النور.

وقال أسامة أبو نار: “المسابقة حققت أهدافها فور فتح باب المشاركة منذ ما يزيد عن الشهر، حيث تقدم إلينا عدد كبير من المواهب بأبحاث ومقالات أشادت لجنة التحكيم بتميز المستوي، خاصةً وأن معظمها لكتاب من عشاق وجمهور السينما”.

وذكر زياد باسمير أن المسابقة لن تكون النشاط الوحيد لمهرجان “VS-FILM” للأفلام القصيرة جدا، والذي ينطلق خلال الفترة من 3 وحتى 7 نوفمبر 2024 بمدن الجلالة والعين السخنة والسويس، حيث ستكون هناك مجموعة من الأنشطة والمسابقات سيتم الكشف عنها خلال فترة إقامة المهرجان وبعدها من بينها مسابقة خاصة بالسيناريو، والتي سيتبني المهرجان فكرة خروج الأعمال الفائزة بها في صورة أعمال سينمائية بالمشاركة مع الجهات المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى