منوعات

بحضور سوسن بدر وإلهام شاهين.. الاحتفال بتوزيع جوائز أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا

كتبت: سلمى عبد الله

احتفلت أكاديمية الفنون ومهرجان “VS-FILM 5” بتوزيع جوائز مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا.

المسابقة أطلقها المهرجان بالتعاون مع الأكاديمية بهدف نشر ثقافة مشاهدة ونقد وتحليل الأفلام القصيرة جدا بين الشباب والجمهور.

الحفل أقيم تحت رعاية غادة جبارة رئيس الأكاديمية، وبحضور كل من نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة السابقة، إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، الفنانة سوسن بدر، وليد شوشة عميد المعهد العالي للنقد الفني، أسامة أبو نار رئيس المهرجان وزياد باسمير نائب رئيس المهرجان، وعدد من السينمائيين والنقاد وأساتذة المعهد العالي للنقد الفني.

وتسلم الفائزون جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه، حيث حصل الفائز بالمركز الأول التونسية فاتن ريدان من تونس على 15 ألف جنيه، وحصل معطي الله محمد الأمين من الجزائر على المركز الثاني وجائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، ومحمد أمين من تونس على المركز الثالث وجائزة قدرها 5 آلاف جنيه.

وعلى هامش الحفل، تم تكريم كل من نيفين الكيلاني، غادة جبارة، رانيا يحيى ووليد شوشة لجهودهم في إخراج المسابقة إلى النور.

وقال أسامة أبو نار إن المسابقة حققت أهدافها فور فتح باب المشاركة منذ ما يزيد عن الشهر، وتوجه بالشكر إلى المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين لدعمه المهرجان والمسابقة.

وذكر زياد باسمير أن المسابقة تجاوزت حدود الدول لتصل إلى عدد من الدول العربية الشقيقة.

وقالت إلهام شاهين: “أنا فخورة بالانتماء إلى أكاديمية الفنون، والأفلام القصيرة ساهمت في ظهور المبدعين في شتى المجالات، وفي مقدمتهم الإخراج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى