موضة

الفرو الاصطناعى بطل شتاء 2023

يظل الفرو ملك موضة الشتاء لما يكمن فيه من أناقة وشكل مميز ..وبفضل التقنيات الجديدة، وُضعت معايير عديدة تتبعها العلامات لدى شراء الفرو الاصطناعي   الصنع وذلك للحفاظ على الحيوانات .. فأثبتت المصممة “ستيلا مكارتني” الرائدة في مجال الموضة المستدامة، قد أثبتت منذ سنين كثيرة أن الفرو الاصطناعي يستطيع أن ينجح ضمن مجال السلع الفاخرة، من خلال منتجاتها المصنوعة من مواد لم يتم تجريبها على أي حيوانات.

 “مايكل كورس”  Michael Kors

في مزاج يتوق إلى الماضي ويتذكر قطع الفرو التي كانت ترتديها النساء خلال السبعينيات في الأكواخ الجبلية المنتشرة في بعض أكثر الوجهات العالمية أناقة، يقدّم المصمم الأمريكي “مايكل كورس”  Michael Kors هذه القطعة المدهشة المصنوعة من الفرو الاصطناعي ويضعها فوق جمبسوت وحزام موصول.

“سان لوران” Saint Laurent

استمد المصمم “أنطوني فاكاريلو” المدير الإبداعي لدار“سان لوران” Saint Laurent، إلهامه من الكاتبة والناشطة السياسية المستقلة التفكير “نانسي كونارد” التي كانت متقدمة جداً في إطلالاتها وأزيائها؛ فعكس روحها الجريئة والشجاعة بأسلوب يتماشى تماماً مع اللحظة الحاضرة.

“برادا” Prada

السترات الفائقة الأناقة المصممة بالقصة المعروفة التي أصبحت عبر السنين توقيعا تتفرد به الدار الايطالية، تتزين في الموسم الجديد بتفاصيل من الفرو الاصطناعي مع ألوان فلورية (وردي، وأخضر، وأزرق، وسلموني) إضافة إلى بعض النسخ الأكثر كلاسيكية بالأسود والرملي.

 “تيريزا هيلبيغ” Teresa Helbig

هذا المعطف الذي يذكرنا بمخلوق الييتي الثلجي الأسطوري ليس مرعباً أبداً، بل يبدو مدهشاً وفائق الأناقة بألوانه الباستيلية. تحمل هذه القطعة توقيع المصممة الاسبانية الشابة والموهوبة “تيريسا هيلبيغ” التي تم وصف أسلوبها بالخالد والمنعش والرومانسي والأنثوي والراقي مع لمسة “بانك” جريئة.

 “ميو ميو” Miu Miu

انبثق الفرو الاصطناعي من أكتاف السترات الجلدية السوداء على منصة عرض “ميو ميو”. هيمن على هذه الإطلالة والمجموعة بأكملها أسلوب “بريبي” بحلّته المعاصرة، ليذكّرنا بالزي المدرسي الأنيق. فرأينا الكثير من القصات المنخفضة الخصر، والملابس التحتية المزينة بشعار الدار، والتنانير القصيرة، والإطلالات المدرسية الإلهام.

 “ستيلا مكارتني” Stella McCartney

الآن حان دور ملكة الاستدامة “ستيلا”، التي تتميز دائما عن الحشود بابتكاراتها الجميلة التي ترتقي بمختلف أشكال الفرو الاصطناعي إلى مستوى آخر. هنا، قطعة فرو متوسطة الطول ذات نمط هندسي يرسمه التضارب الأخاذ بين الأسود والأبيض.

 “بربري” Burberry

أحد أبطال مجموعة “بربري” Burberry كان معطفاً من الفرو باللونين البني والأسود. في احتفال واضح بالهوية البريطانية، اختارت الدار قاعة “سنترال هول ويستمنستر” في قلب العاصمة لندن لتكشف مجموعتها الجديدة التي سعت بحسب المصمم “ريكاردو تيشي” إلى “تكريم جمال الماضي ومواصلة التركيز على المستقبل بامتنان وأمل وحب”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى