فن

لقاء سويدان : أحببت الفن منذ أن كنت طفلة ..ولن أقدم أعمالا ضد مبادئي وقناعاتي

أقيمت ندوة في مجلة كلاسي يوم الاربعاء ٣اغسطس لاستضافة الفنانة لقاء سويدان وتكريمها، تحت رعاية عيادات د/ أسامة صلاح للتغذية .


ولدت الفنانة لقاء سويدان فى القاهرة ولدت لاب لبنانى وأم مصرية . بدأ حبها للفن منذ طفولتها من خلال مشاركتها في المسرحيات والأغاني والحفلات التى كانت تقام على مسرح مدرستها .

وشاركت فى العديد المسلسلات والأعمال الفنية منذ أن كانت طفلة مثل مسلسل “هو وهى ” أمام الفنان أحمد زكى و الفنانة سعاد حسني وغيره من الأعمال كما شاركت فى العديد من الأعمال الخاصة بالأطفال مثل الاغانى والبرامج الخاصة بالأطفال .

وايضا درست الموسيقى والغناء فى معهد الكونسرفتوار وحصلت على دراسات عليا فى الموسيقى .

أحبت لقاء الفن منذ أن كانت طفلة من خلال مدرستها و مشاركتها فى الحفلات والمسرحيات والأغاني التى كانت تقام على مسرح المدرسة ووجدت أنها تحب هذة الأشياء جدا وشعرت أن طريقها فى الفن والتمثيل والغناء .

وعندما تخرجت من المدرسة كانت رغبتها ورغبة والدتها أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتتفوق فيه وكانت رغبة والدتها أيضا أن بعد أن أنهى دراستها بالمعهد أن  تعمل او تعين فى المسرح القومى وهذا ما فعلته بالفعل تحقيقا لأمنية والدتها .

وصرحت أنها لا مانع لديها فى الوقت الحاضر  أن تقدم أعمالا للاطفال مثل مسلسلات أو برامج أو اغانى بل تتمنى ذلك ولكن لم تجد الأفكار أو الأعمال المناسبة فى هذا المجال فى الوقت الحالى.

واوضحت أيضا أن قرار أعتزالها الذى صرحت به فى العام ٢٠١٩ كان بسبب شعورها أن المجال الفنى تغير كثيرا عما سبق وأنها لا تجد من الأعمال ما يجعلها سعيدة وهى تؤديها وفى نفس الوقت لن تستطيع تقديم أعمال لا تقتنع بها أو تخالف مبادئها وقناعاتها، وشعرت أيضا أنها بحاجة للراحة والبعد عن الأضواء لتستطيع ترتيب أفكارها تصفية ذهنها .

ولكن الكثير من أصدقائها كانوا يقولون لها أنها بعد فترة ستعود للفن لحبها له منذ صغرها  وبالفعل هذا ما حدث فبعد عدة سنوات عادة الفنانة ” لقاء سويدان” للفن لحبها الشديد له .

ويذكر أن الفنانة ” لقاء سويدان” شاركت فى العديد من الأعمال الفنية والمسلسلات مثل :يحيا العدل، أوراق مصرية ، رجل فى زمن العولمه ، العطار والسبع بنات ، انوار الحكمة ، حكايات زوج معاصر ، القاصرات ، مسلسل صاحب السعادة ومسلسل أستاذ ورئيس قسم مع الفنان الكبير الزعيم عادل إمام ،ذهاب و عودة ، اريد رجلا ، البيت الكبير الجزء الاول والثانى .

كما كانت قد شاركت فى الكثير من الأعمال الغنائية أشهرها ” اوبريت مصر إرادة ونصر” مع الفنان على الحجار والفنان إيهاب توفيق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى