صحة وجمال
أخر الأخبار

الخطوات اللازمة لإزالة المكياج بسهولة

كتبت: سارة هاني

تعتبر بعض السيدات إزالة المكياج أمراً صعباً و مرهقاً، فهناك دائماً مكياجاً يصعب إزالته وسيؤدي في النهاية إلى ظهور حب الشباب. لكن لا تقلقي. إليك بعض الحيل لإزالة المكياج بالطريقة الصحيحة.

تأكدي من استخدام منظف مخصص لإزالة المكياج ،دلكي وجهك بالمنظف واتركيه لمدة 15 إلى 20 ثانية. تأكدي من تدليك كل جزء من وجهك، بما في ذلك خط الشعر والذقن وحول أذنيك.

اغسلي وجهك بعد استخدام مناديل المكياج، حيث يفضل استخدام مناديل المكياج لإزالة المكياج قبل التنظيف. ولكن يجب أن تعلمي جيداً أن مناديل المكياج لا تزيل البقايا ؛ هذا العمل يتم عن طريق الماء. سيؤدي استخدام مناديل مرطبة بعد المكياج إلى دفع البقايا إلى مسامك مما يتسبب في ظهور حب الشباب.لذلك عليك أن تقومي في البداية باستخدام مناديل المكياج، اغسلي وجهك بالماء ثم ضعي المرطب.

يعتبر بخار الوجه أفضل طريقة لضمان تنظيف البشرة، ولذلك عليك أن تقومي بحمام البخار لوجهك قبل إزالة مكياجك. سيؤدي ذلك إلى إرخاء مسامك، وسيتغلغل المنظف بعمق في بشرتك لإزالة البقايا، وسوف ينزلق المكياج عن بشرتك.

لكي تتمكني من إزالة مكياج العيون عليكي استخدام مزيل مكياج مصمم خصيصاً لعينيك، بالإضافة إلى ذلك، فإن إزالة الأيلاينر والماسكرا أمر صعب للغاية، وسيكون مزيل مكياج العيون هو أفضل منتج للقيام بذلك.

بعد كل هذه الخطوات قد تظل بقايا المكياج على بشرتك. ولذلك تأكدي من تنظيف وجهك مرة أخرى عن طريق وضع مزيل من اختيارك على وسادة قطنية ومسحها على وجهك. هذه الخطوة الصغيرة ستقطع شوطاً طويلا ً وتمنع حب الشباب والرؤوس السوداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى