فن

لقبت بالأم الدرامية وتسببت في بكاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.. محطات في حياة ماجدة زكي بيوم ميلادها

كتبت مادونا عادل عدلي 

كريمة كريمة إسم عملها “بخيلة، بخيلة” وذلك طبعها في العمل، ولكن الكوميديا سيطرت على الدور تمامًا، صاحبة الأعمال الدرامية الفنية المميزة والتي أبدعت في أعمالها في دور الأم والمحامية والحماة وغيرها 

 

ولدت ماجدة زكي يوم 12 ديسمبر عام 1958، حصلت ماجدة زكي على شهادة البكالوريوس من «المعهد العالي للفنون المسرحية»، بدأت مشوارها الفني في سبعينيات القرن العشرين بالتمثيل بالأدوار الصغيرة ثم سرعان ما حققت نجاحا كبيراً في التلفزيون، ولكنها لم تحقق نفس النجاح في السينما بسبب قلة عملها فيها، إتجهت مؤخرًا لأداء الأدوار الكوميدية.

 

هي شقيقة الممثل ونقيب الفنانين المصريين أشرف زكي المتزوج من الممثلة روجينا، تزوجت ماجدة زكي من الممثل كمال أبو رية وأنجبا ثلاث أبناء هما أحمد، كمال، حبيبة، إلا إنهما انفصلا في عام 2014، وفي عام 1998 حصلت على جائزة الممثلة الثانية من “مهرجان الإسكندرية”.

 

ومن أعمالها المسرحية 

“حزمني يا، عروسة تجنن، مولد وصاحبه غايب، عفرتو، واحد في المليون، الابندا”

 

من أعمالها السينمائية

“خلطبيطة، الكلام في الممنوع، امرأة تحت المراقبة، الشرف، وكانت آخر أعمالها السينمائية إتفرج يا سلام والذي عرض عام 2001

 

ومن أعمالها الدرامية

حارة العوانس، كريمة كريمة، أحلامك أوامر، كيد الحموات، هجمة مرتدة، يارجال العالم إتحدوا، عائلة الأستاذ شلش، المنعطف، أبواب المدينة، أحلام الفتى الطاير، أخو البنات، كيمو، مبروك جالك ولد”.

 

شاركت بشخصية مميزة “أمينة” في مسلسل عائلة الحاج متولي والذي أشاد بها الكثير وكانت قدمت فيه دويتو مميز مع غادة عبد الرازق والتي قدمت شخصية “نعمة الله” وأيضا سمية الخشاب والتي قدمت شخصية “مديحة”

وشاركت في أجزاء مسلسل ليالي الحلمية عام 1990 بشخصية إصلاح، وقدمت ماجدة زكي مسلسل “قوت القلوب” والذي حقق نجاحًا كبيرًا، وشارك في بطولته كل من خالد زكي، رانيا فريد شوقي وتأليف محمد الحناوي، إخراج مجدي أبو عميرة.

 

وحاليا تصور النجمة القديرة ماجدة زكي، مسلسلها الجديد المأخوذ عن رواية “صاحب الظل الطويل”، المكون من 8 حلقات، من إخراج تامر مهدي، ويشارك في بطولته محمد ثروت، وعدد من الفنانين، وإنتهت ماجدة من تصوير نصف مشاهد المسلسل المقرر عرضه أول يناير المقبل.

 

شاركت الفنانة ماجدة زكي في الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، حيث قدمت دورا دراميا أم الشهيد خلال فعاليات الندوة بالإشتراك مع خالد الصاوي، وكان المشهد عبارة عن حوار مع إبنها الشهيد والذي جسد دوره أحمد خالد صالح، وطلب منها إبنها الشهيد بعدم البكاء والحزن لأنه سعيد وفخور بنفسه.

 

ووقتها تسببت ماجدة زكي، في بكاء الرئيس عبد الفتاح السيسي تأثرًا بالمشهد وعلق على المشهد قائلًا: “عيشتونا في الحقيقة اللي بتعيشها أسر كتير بتقدم إبنها شهيد أو حتى مصاب، والعمل الدرامي دائمًا بيدي فرصة لينا كلنا أنه بيسجل وقائع إحنا مش بنعيشها كلنا”.

 

تصريحات عن إنفصالها من كمال أبو رية 

قال الفنان كمال أبو ريه في أحد اللقاءات التليفزيونية على قناة الحياة بـ إنه والفنانة ماجدة زكي ساعدا بعضهما كثيرا حيث إنهما كانا يأخذان رأي بعضهما في الأعمال الفنية، مضيفا أن إنفصالهما أثر عليه نفسيا قائلا: “لأنني لست أستطيع أن أبعد عن أبنائي لإنني أحبهم جدًا وتضايقت جدا”

وتابع أبو رية قائلا: إنه فعل أشياء كثيرة ضايقت ماجدة زكي في فترة زواجهما قائلا: “لا يوجد شخص معصوم من الخطأ لكن الزمن بيغير الأحوال والناس وأنا في وقت شعرت إنها ليست المرأة الذي تزوجتها أنا تزوجتها وحبيتها لأسباب معينة لقيت إن مش هو دا اللي أنا إختارته”.

 

وعن عودة الفنان كمال أبو رية للفنانة ماجدة زكي، قال: “كل شيء جايز ولكن هي متواجدة في حياتي لأنني طول الوقت أقوم بالسؤال عليهم وأزورهم في المنزل وهي بتتواصل معايا والولاد في وسطينا مبسوطين جدًا.

 

وعن علاقتها بالفنانة روجينا زوجة شقيقها أشرف زكي قالت روجينا في أحد اللقاءات من مهرجان القاهرة السينمائي بأنها على علاقة طيبة مع ماجدة زكي وأنها دائمًا تدخل في مشاكلهم وتحاول حلها”

كشف إشرف زكي في برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي: 

“ماجدة زكي هي أمي ليست أختي عقب وفاة والدتي، أنا لدي 3 أخوات بنات وأنا الولد الوحيد، و”ماجدة” كانت تعمل في المعهد وتقوم بالإنفاق على الأسرة كلها، ودائمًا تحب تقدم دور الأم معنا وحتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى