منوعات

مطربة عالمية تقتبس إسم ألبومها من رواية لـ نوال السعداوى فمن هي؟ 

كتبت: مايا حماده 

إحتفلت الصفحة الرسمية للكاتبة الراحلة نوال السعداوي أمس بإقتباس المطربة العالمية أريانا جراندي اسم ألبومها الغنائي “Dangerous Woman” وهي رواية للدكتورة نوال تحت عنوان “إمرأة في نقطة الصفر”، والتي تتمحور حول قصة المسجونة فردوس التي تواجه حكماً بالإعدام. 

نشرت رواية “امرأة عند نقطة الصفر” عام 1975، وهي مستوحاة من قصة حقيقة لإمراة التقتها نوال السعداوي، وكانت تواجه عقوبة الإعدام، و نشرت أريانا جراندي في حسابها على إنستجرام، الإقتباس المأخوذ من الرواية “قالوا”، أنت امرأة متوحشة وخطيرة، “أنا أقول الحقيقة. والحقيقة وحشية وخطيرة”. 

 

 و أريانا جراندي وهي مغنية، وكاتبة أغاني، وملحنة، وممثلة، وممثلة مسرحية مواليد 1993، عُرفت بتأديتها لدور “كات فالنتين” في سلسلة المسلسلات الكوميدية والغنائية فيكتوريوس التي قدمتها قناة نيكلوديون، والذي حاز على جائزة إيمي، ونال شعبية كبيرة بين مسلسلات قناة نيكلوديون، و عُرفت بمشاركتها في مسلسل قناة نيكلوديون التلفزيوني سام وكات، وقيامها بالتمثيل في فيلم نيكلوديون سويندل. 

 

بدأت أريانا مشوارها الموسيقي مع صدور ألبوم “فيكتوريوس” الموسيقي الأول في 2011، أما في مارس 2013، أصدرت أريانا أغنيتها الأولى المنفردة من ألبومها الأول يورز ترولي «الطريق»، وكانت أيضاً الأغنية الافتتاحية للألبوم. وصلت الأغنية ضمن الأغاني العشرة الأوائل لتصنيف بيلبورد هوت 100 ومقارنة لها مع ماريا كاري من حيث النطاق الصوتي وصل الألبوم إلي المركز الأول علي التصنيف الأمريكي بيلبورد 200، ووصل إلي المركز الأول في الآي تيونز الأمريكي بعد 19 دقيقة من صدوره، وتخطت مبيعاته المليون نسخة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى