اقتصاد

معارض أهلا رمضان تساهم في إستقرار السلع

كتبت: عبير عمر

كشف حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية عن حالة إستقرار السلع في الأسواق.

قال حازم المنوفي إن أسعار السلع بالأسواق تشهد حالة من الإستقرار خلال الفترة الحالية، وذلك نتيجة لتوافر السلع في معارض أهلا رمضان.

وأشار المنوفي أن جهود الدولة مستمرة في إعادة إنضباط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بشكل دائم بأسعار تناسب الجميع.

وذلك من خلال التوسع في إنشاء المعارض في كافة محافظات الجمهورية، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لتوفير كل إحتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة في كل المحافظات.

أكد المنوفي، إلى أن تبكير إقامة معارض أهلا رمضان تقام قبل بداية الشهر الكريم بحوالي شهرين وتستمر لنهاية شهر رمضان.

كما لفت إلى أن معارض أهلا رمضان جاءت كمحاولة من الحكومة لتخفيف عبء إرتفاع الأسعار الناتج عن إرتفاع معدلات التضخم العالمية، وما نتج عنه من زيادة أسعار السلع.

كما أكد حرص الحكومة على توفير السلع الغذائية بنسبة خصم كبيرة، ولفت المنوفي أن معارض أهلا رمضان خطوة ممتازة في طريق زيادة المنافسة بين التجار والشركات المنتجة مما سيؤدي لزيادة المعروض من المنتجات أمام المواطنين بأسعار عادلة.

على نفس السياق قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معارض أهلًا رمضان تشهد إتاحة للسلع بنسب تخفيضات كبيرة.

أشار المصيلحي أن أسعار المنتجات في معارض أهلا رمضان تكون بسعر المصنع في أكثر من 1300 منفذ، وكل السلع متوافرة في جميع المنافذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى