فن

عودة مطربات التسعينات..طرح الإعلان التشويقي لفيلم”مقسوم”

كتبت : ياسمين زكي

 

إستقبلت دور العرض السينمائي فيلم “مقسوم”، لينضم إلى قائمة الأفلام المنافسة علي إيرادات موسم نصف العام السينمائي

 

 

حيث أقيم عرض خاص للفيلم أمس في سينما أحد المولات الشهيرة في 6 اكتوبر ، واحتفلت النجمة ليلى علوى وأبطال وصناع فيلمها الجديد “مقسوم”، بالعرض الخاص للفيلم وذلك تمهيدًا لإطلاق الفيلم فى دور العرض السينمائى يوم الخميس المقبل الموافق 18 يناير.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي،يتناول الفيلم قصة 3 مطربات معتزلات كانت لهن فرقة موسيقية في فترة التسعينيات، ويتجدد اللقاء بينهن بعد مرور 30 عام، وتقررن العودة للنشاط الفني، ولكن تمر حياتهن بالعديد من الأزمات .

 

 

تدور أحداث فيلم مقسوم في إطار موسيقى استعراضي، تغني ليلى علوي خلاله، بعد غيابها عن تقديم الأغاني بالسينما، منذ أن غنت في أفلام قبضة الهلالي، سمع حس، ويا مهلبية في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

 

 

كما يمثل فيلم مقسوم أول تعاون فني بين ليلى علوي وشيرين رضا، حيث لم يلتقيا في أي أعمال من قبل، على الرغم من انطلاقة الثنائي الفنية في السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي.

 

 

ويضم الفيلم عددا من الأغنيات؛ الأولى تحت اسم “مقسوم” كلمات تامر مهدي وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع coolpix boy والثانية “قلبي يا محتاس” كلمات منة القيعي وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع أحمد طارق يحيى وإسماعيل نصرت.

و كشف هيثم دبور، مؤلف ومنتج فيلم «مقسوم» كواليس العمل، واختيار الفكرة والأبطال، إذ أكد أن التجربة كانت مختلفة وهو تحمس لها كثيرًا.
وأضاف دبور: «مقسوم كان تجربة صعبة، بالمشاركة مع أصدقائي أحمد يوسف وكريم الشناوي، إذ آمن كلاهما بالسيناريو، وتحمسوا لإنتاجه، وأنا قلقت لأني أحب دائمًا تقديم مشاريع مختلفة».

 

 

وفيلم مقسوم جرئ أيضًا لأن به مزيكا وبطلاته سيدات، وهي فكرة لم تعد مألوفة، وهذه الأفلام المبنية على البطولة النسائية كانت جميلة، ولكنها أصبحت قليلة.

 

فيلم «مقسوم» بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبدالرحمن وعمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس، ومن إنتاج أحمد يوسف وهيثم دبور وكريم الشناوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى